728x90 AdSpace

أخر الأخبار
الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

فوربيس تصنف فاطمة مروان الأكثر تأثيرا بين كل الوزيرات في المغرب

صنفت المجلة الأمريكية “فوربيس الشرق الاوسط” في عددها الأخير وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني في الرتبة الاولى في المغرب ضمن الوزيرات ألأقوى تأثيرا والأكثر حضورا بالنسبة لسنة 2014.
وقسمت المجلة الأمريكية الشهيرة لائحاتها إلى تصنيف حكومي وقطاع الشركات ومجال الإدارات التنفيذية،وأخذت المجلة بعين الاعتبار المؤشرات الاقتصادية لكل دولة من الدول التي شملها التصنيف، كما اعتمدت على درجة القوة والحضور الإعلامي ، وتأثير النساء على مجال التوازن الاقتصادي.
وبالنسبة لدرجة القوة بالنسبة للقطاع الحكومي، تصدرت فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قائمة أكثر الوزيرات المغربيات تأثيرا، باحتلالها الرتبة 19 في قائمة فوربس لأقوى النساء العربيات في القطاعات الحكومية، والتي تضمنت 59 سيدة.
اما المرتبة الثانية فعادت لبسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، التي احتلت الصف 22، لكنها جاءت متاخرة عن فاطمة مروان بأريع درجات، ثم  بمباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون التي جاءت متأخرة عن مروان ب 20 درجة واحتلت المرتبة .39
أما سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر المكلفة بالبحث العلمي فقد جاءت في المرتبة 40 متبوعة بكل من شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء المكلفة بالماء ، وحكيمة الحيطة الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة في المرتبة 42 مناصفة.
يذكر أن الوزيرة فاطمة مروان حظيت بحظور إعلامي متميز واختارت أن تتحرك ضمن مفهوم القرب في القرى والمناطق النائية،كما أنها تمكنت من إخراج برنامج تلفزي من 100 حلقة لصالح الصناع التقليديين تحت عنوان “حرفة وعناية ” تبثه حاليا قناة ميدي آن تيفي منذ شهرين.

  • أضف تعليقك