728x90 AdSpace

أخر الأخبار
الأحد، 14 سبتمبر 2014

قراءة في الصحف ليوم الإثنيين (15 شتنبر 2014)

وقفت "الحياة24" خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين (15 شتنبر 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة. 

معطيات سرية عن توقيع الجزائر اتفاقية لإنشاء مفاعل نووي تستنفر المصالح الدبلوماسية والأمنية بالمغرب 

ونبدأ مع "الأخبار " التي أبرزت أن مصادر أسرت لها أن المصالح الدبلوماسية والأجهزة المخابراتية المغربية شهدت حالة استنفار، الأسبوع الماضي، بعد التوصل بمعطيات دقيقة تكشف إبرام الجزائر لاتفاقية مع مؤسسة أجنبية متخصصة في الدراسات والصناعات النووية، من أجل إنشاء مفاعل نووي بالجزائر. 

استنفار أمني بسطات بعد العثور على ثاني جثة في أقل من 4 أيام 

وفي موضوع آخر أكدت الجريدة أن محيط سجن عين علي مومن بمدينة سطات، شهد صباح أول أمس السبت، حالة من الاستنفار لدى القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، وعناصر من المندوبية الجهوية لإدارة السجون، بعد العثور على جثة موظف يعمل بالسجن الفلاحي عين علي مومن. 

وبحسب مصادر من عين المكان، فإن الجثة عثر عليها ملقاة على الأرض من طرف أحد المارة، بجانب سيارة الهالك، بالقرب من السكن الإداري حيث يسكن. 

وجاء في باقي العناوين "في هذا الفندق الفاخر اختلى بنكيران بوزرائه ليلتين"، و"فضيحة.. هكذا يستعد مسؤولون كبار لبناء فيلات فاخرة بشواطء تمارة"، و"تلميذة تهاجم زميلة لها بشفرة حلاقة وتصيبها بجرح غائر في ذراعها بالبيضاء"، و"الفضائح تلاحق حزب الاستقلال..اعتقال قيادي استقلالي بأكادير بتهمة الخيانة زوجية وفصل آخر بمراكش بسبب النصب على مواطنين"، و"معطيات سرية عن توقيع الجزائر اتفاقية لإنشاء مفاعل نووي تستنفر المصالح الدبلوماسية والأمنية بالمغرب"، و"رباح يتجسس على اللجنة الرلمانية الاستطلاعية"، و"مثول شبكة الكوكايين اليوم أمام القضاء وعدد المعتقلين يرتفع إلى 25"، و"معطيات مثيرة عن الخلية الإرهابية التي فككتها مصالح الأمن بفاس"، و"فتح تحقيق في قضية اتهام شركات مغربية بالجرف الأصفر لشركة كورية بالنصب والاحتيال"، و"إيداع مرتكب جريمة قتل مرتيل السجن المحلي وولاية أمن تطوان تلغي عملية إعادة تمثيلها"، و"إغلاق مكتب بيع لمشروع سكني بدون ترخيص في ملكية مستشار من البيجيدي بالقنيطرة". 

وثيقة مزورة تورط قاضيا ومحاميا في ملف نصب والرميد يدخل على الخط 

وأفادت "المساء" أن مهندسا فجر فضيحة من العيار الثقيل بعد اتهامه قاضيا ومحاميا ومسؤولة بالوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالتزوير واستعماله والمشاركة، بعد أن وصلت القضية إلى كل من الوكيل العام للملك الجديدة ووزارة العدل والديوان الملكي، وبعد أن كشفت وثائق خاصة تتوفر عليها الجريدة، أن ملفا شاته عدة تلاعبات وتغيير في حقيقة ماراج في الجلسات بالتحريف والتشطيب في المحاضر. 

وتعود وقائع الحادث، الذي يتهم فيه قاض ومسؤولة بالوكالة المستقلة للماء والكهرباء وأحد المحامين، حين كشفت خبرة قضائية من قبل المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية عن تزوير وثيقة استعملت كسند رئيسي للنصب وانتزاع حيازة عقار والسرقة وإخفاء متحصل من جنحة والمشاركة. 

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى "فضيحة.. عائلة بمدينة صفرو تعرض رضيعة للبيع في الشارع  العام بـ500 درهم"، و"برلماني اتحادي يواجه تهما ثقيلة بخيانة الأمانة للاستيلاء على ممتلكات تقدر بالملايير"، و"العثور على جثة موظف بالسجن الفلاحي يستنفر الأجهزة الأمنية بسطات"، و"امرأة تحاول الانتحار أمام المحكمة بمراكش بعد إطلاق سراح متهم باغتصابها"، و"15 سنة سجنا تنتظر الملتحين بداعش ومعسكرات تدريب المقاتلين". 

  • أضف تعليقك